فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتخاذ القرار المهنى فاعلية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تنمية مهارات التفكير الجانبى ودافعية الإنجاز والقدرة علي اتخاذ القرار المهنى لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 149-233]
  • استراتيجة التعلم المدمج فاعلية بيئة تعلم إلکتروني عبر الويب قائمة على استراتيجة التعلم المدمج وأثرها على تقديم المقررات الدراسية لطلبة جامعة طيبة بالمملکة العربية السعودية. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 243-294]
  • الإنفوجرافيك التفاعلي استخدام نمطي الإنفوجرافيك (المتحرك/ التفاعلي) وأثره في تنمية بعض مفاهيم التنمية المستدامة والثقافة البيئية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 89-148]
  • التحصيل العلمي فاعلية برنامج حاسوبي في التحصيل العلمي لطلبة کلية التربية الأساسية. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 363-383]
  • التنمية المستدامة استخدام نمطي الإنفوجرافيك (المتحرك/ التفاعلي) وأثره في تنمية بعض مفاهيم التنمية المستدامة والثقافة البيئية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 89-148]
  • الثقافة البيئية استخدام نمطي الإنفوجرافيك (المتحرك/ التفاعلي) وأثره في تنمية بعض مفاهيم التنمية المستدامة والثقافة البيئية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 89-148]
  • الثورة الصناعية الرابعة المتطلبات اللازمة لتكوين معلم الجيل الرابع 4.0 في ضوء الثورة الصناعية الرابعة - تصور مقترح. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 457-513]
  • الدافعية للتعلم تكيف عرض المحتوى القائم على تكنولوجيا تحليلات التعلم وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكتروني التكيفي وأثره على تنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلم موودل ومستوى الدافعية لطالبات كلية التربية. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 235-366]
  • السلوك الاجتماعى الإيجابى التفاعل بين شخصية الوكيل التربوى وتوقيت تقديم الرجع التصحيحى فى بيئة تعلم إلكترونية وأثره في تنمية السلوك الاجتماعى الإيجابى لدى طفل الروضة. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 1-88]
  • العاملين بشركات البترول بِرنَامِج تَدريب إلكتروني قائم على الذَكَاءٌ الاصطناعي لتَنمية مُمَارسَاتٌ السلامة والصحة المهنية لًدى العَامِلينَ بشركاتِ البترول [المجلد 46، العدد 1، 2021]
  • الكلمات الافتتاحية: شخصية الوكيل التربوى التفاعل بين شخصية الوكيل التربوى وتوقيت تقديم الرجع التصحيحى فى بيئة تعلم إلكترونية وأثره في تنمية السلوك الاجتماعى الإيجابى لدى طفل الروضة. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 1-88]
  • الكلمات المفتاحية: الإنفوجرافيك المتحرك استخدام نمطي الإنفوجرافيك (المتحرك/ التفاعلي) وأثره في تنمية بعض مفاهيم التنمية المستدامة والثقافة البيئية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 89-148]
  • الكلمات المفتاحية: التدريب الإلكتروني - الذكاء الصطناعي -  روبوتات الدردشة بِرنَامِج تَدريب إلكتروني قائم على الذَكَاءٌ الاصطناعي لتَنمية مُمَارسَاتٌ السلامة والصحة المهنية لًدى العَامِلينَ بشركاتِ البترول [المجلد 46، العدد 1، 2021]
  • الكلمات المفتاحية: التعلم الإلكتروني التكيفي تكيف عرض المحتوى القائم على تكنولوجيا تحليلات التعلم وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكتروني التكيفي وأثره على تنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلم موودل ومستوى الدافعية لطالبات كلية التربية. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 235-366]
  • الكلمات المفتاحية: الخرائط الذهنية الإلكترونية فاعلية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تنمية مهارات التفكير الجانبى ودافعية الإنجاز والقدرة علي اتخاذ القرار المهنى لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 149-233]
  • الكلمات المفتاحية: تطبيق عبر الأجهزة النقالة تطوير تطبيق عبر الأجهزة النقالة قائم على تقنية التعرف على العناصر لتنمية المفردات اللغوية والاحتفاظ بالتعلم لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها واتجاههم نحوه. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 441-558]
  • الكلمات المفتاحية: معلم الجيل الرابع 4.0 المتطلبات اللازمة لتكوين معلم الجيل الرابع 4.0 في ضوء الثورة الصناعية الرابعة - تصور مقترح. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 457-513]
  • الکفاءة الذاتية التفاعل بين نمطي التعلم المدمج (الفردي /التعاوني) وأسلوب التفکير (التحليلي/ والکلي) وأثره في تنمية تحصيل مفاهيم نظم استرجاع الصور الثابتة بمرافق المعلومات التعليمية والکفاءة الذاتية لطلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 107-205]
  • الکلمات الدالة للبحث: التغذية الراجعة– التلعيب– شبکات الحاسب الآلي التغذية الراجعة حسب مصدرها (داخلية- خارجية) في التلعيب وأثرها في تنمية مهارات شبکات الحاسب الآلي لطلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 295-361]
  • الکلمات المفتاحية: فاعلية بيئة تعلم إلکتروني عبر الويب قائمة على استراتيجة التعلم المدمج وأثرها على تقديم المقررات الدراسية لطلبة جامعة طيبة بالمملکة العربية السعودية. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 243-294]
  • الکلمات المفتاحية: التعلم المدمج التفاعل بين نمطي التعلم المدمج (الفردي /التعاوني) وأسلوب التفکير (التحليلي/ والکلي) وأثره في تنمية تحصيل مفاهيم نظم استرجاع الصور الثابتة بمرافق المعلومات التعليمية والکفاءة الذاتية لطلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 107-205]
  • الکلمات المفتاحية: عناصر التعلم التفاعلية فاعلية عناصر التعلم التفاعلية بالمستودعات الرقمية على تنمية مهارات إنتاج المحتوى الإلکتروني وفق معايير Quality Matters لدى معلمي المرحلة الثانوية [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 1-106]
  • الکلمات المفتاحية: فاعلية فاعلية برنامج حاسوبي في التحصيل العلمي لطلبة کلية التربية الأساسية. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 363-383]
  • المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية فاعلية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تنمية مهارات التفكير الجانبى ودافعية الإنجاز والقدرة علي اتخاذ القرار المهنى لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 149-233]
  • المرحلة الثانوية فاعلية عناصر التعلم التفاعلية بالمستودعات الرقمية على تنمية مهارات إنتاج المحتوى الإلکتروني وفق معايير Quality Matters لدى معلمي المرحلة الثانوية [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 1-106]
  • المستودعات الرقمية فاعلية عناصر التعلم التفاعلية بالمستودعات الرقمية على تنمية مهارات إنتاج المحتوى الإلکتروني وفق معايير Quality Matters لدى معلمي المرحلة الثانوية [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 1-106]
  • المعلمين فاعلية عناصر التعلم التفاعلية بالمستودعات الرقمية على تنمية مهارات إنتاج المحتوى الإلکتروني وفق معايير Quality Matters لدى معلمي المرحلة الثانوية [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 1-106]
  • المقررات الدراسية فاعلية بيئة تعلم إلکتروني عبر الويب قائمة على استراتيجة التعلم المدمج وأثرها على تقديم المقررات الدراسية لطلبة جامعة طيبة بالمملکة العربية السعودية. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 243-294]

ب

  • برنامج حاسوبي فاعلية برنامج حاسوبي في التحصيل العلمي لطلبة کلية التربية الأساسية. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 363-383]
  • بيئة تعلم إلکتروني فاعلية بيئة تعلم إلکتروني عبر الويب قائمة على استراتيجة التعلم المدمج وأثرها على تقديم المقررات الدراسية لطلبة جامعة طيبة بالمملکة العربية السعودية. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 243-294]

ت

  • تحليلات التعلم تكيف عرض المحتوى القائم على تكنولوجيا تحليلات التعلم وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكتروني التكيفي وأثره على تنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلم موودل ومستوى الدافعية لطالبات كلية التربية. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 235-366]
  • تصور مقترح المتطلبات اللازمة لتكوين معلم الجيل الرابع 4.0 في ضوء الثورة الصناعية الرابعة - تصور مقترح. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 457-513]
  • تقنية التعرف على العناصر-المفردات اللغوية - متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها تطوير تطبيق عبر الأجهزة النقالة قائم على تقنية التعرف على العناصر لتنمية المفردات اللغوية والاحتفاظ بالتعلم لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها واتجاههم نحوه. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 441-558]
  • تكيف عرض المحتوى تكيف عرض المحتوى القائم على تكنولوجيا تحليلات التعلم وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكتروني التكيفي وأثره على تنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلم موودل ومستوى الدافعية لطالبات كلية التربية. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 235-366]
  • تنمية مهارات التغذية الراجعة حسب مصدرها (داخلية- خارجية) في التلعيب وأثرها في تنمية مهارات شبکات الحاسب الآلي لطلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 295-361]
  • توقيت تقديم الرجع التصحيحى التفاعل بين شخصية الوكيل التربوى وتوقيت تقديم الرجع التصحيحى فى بيئة تعلم إلكترونية وأثره في تنمية السلوك الاجتماعى الإيجابى لدى طفل الروضة. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 1-88]

د

  • دافعية الإنجاز فاعلية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تنمية مهارات التفكير الجانبى ودافعية الإنجاز والقدرة علي اتخاذ القرار المهنى لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 149-233]

م

  • متطلبات تكوين معلم الجيل الرابع 4.0 المتطلبات اللازمة لتكوين معلم الجيل الرابع 4.0 في ضوء الثورة الصناعية الرابعة - تصور مقترح. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 457-513]
  • معايير Quality Matters فاعلية عناصر التعلم التفاعلية بالمستودعات الرقمية على تنمية مهارات إنتاج المحتوى الإلکتروني وفق معايير Quality Matters لدى معلمي المرحلة الثانوية [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 1-106]
  • ممارسات السلامة بِرنَامِج تَدريب إلكتروني قائم على الذَكَاءٌ الاصطناعي لتَنمية مُمَارسَاتٌ السلامة والصحة المهنية لًدى العَامِلينَ بشركاتِ البترول [المجلد 46، العدد 1، 2021]
  • مهارات استخدام نظام إدارة التعلم Moodle تكيف عرض المحتوى القائم على تكنولوجيا تحليلات التعلم وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكتروني التكيفي وأثره على تنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلم موودل ومستوى الدافعية لطالبات كلية التربية. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 235-366]
  • مهارات التفكير الجانبى فاعلية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تنمية مهارات التفكير الجانبى ودافعية الإنجاز والقدرة علي اتخاذ القرار المهنى لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 149-233]

ن

  • نظم استرجاع الصور الثابتة التفاعل بين نمطي التعلم المدمج (الفردي /التعاوني) وأسلوب التفکير (التحليلي/ والکلي) وأثره في تنمية تحصيل مفاهيم نظم استرجاع الصور الثابتة بمرافق المعلومات التعليمية والکفاءة الذاتية لطلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 46، العدد 1، 2021، الصفحة 107-205]